استقبل السيد عباس العنبوري رئيس مركز رواق بغداد للسياسات العامة القائم بالاعمال للسفارة الهندية السيد ” سونيل موذر” يوم الثلاثاء 26/1/2021 والذي جاء متوافقاً مع ذكرى العيد الوطني الهندي. وقد قدم الرواق تهانيه بالمناسبة، متمنياً للهند حكومةً وشعباً مزيداً من الازدهار والتقدم .

وقد جرى خلال اللقاء حواراً مكثفاً حول اهم سبل التعاون بين الرواق وسفارة الهند في بغداد لتدريب الباحثين والاكاديميين وجاء على هامش اللقاء عرض من قبل السيد القائم بالاعمال عن لقاح كورونا الذي تنتجه الهند باسعار منافسة وبقدرة على تحمل درجات الحرارة العالية بالمقارنة مع اللقاحات المنتجة لدول اخرى، وهو الامر الذي جعلها تغطي حاجة الدول المجاورة للهند كالنيبال وبوتان على امل ان يكون العراق واحداً من الدول المستوردة للقاح.

كما جرى الحديث عن عدد العمالة الهندية في العراق والبالغة ٨٠٠٠. بالمقارنة مع ما يربو على هذا العدد قبل الجائحة، هذا فضلاً عن الحديث عن قدرات الهند المنافسة في المجال الطبي، وهو الامر الذي جعلها قبلة السياحة الطبية للعراقيين لجودة الخدمات الطبية وانخفاض اسعارها وفي ختام اللقاء، شكر السيد رئيس الرواق زيارة الضيف، على امل التواصل في الايام المقبلة.

المكتب الاعلامي

رواق بغداد